[center]

عزيزي الزائر هذة الرسالة تفد انك لست مسجل في هذا المنتدي
نتشرف في تسجيلك فيي هذا المنتدي .
اذا كنت مسجل
[b][color=blue]ان كنت مسجل فضغط على دخول وانت كنت غير مسجل فضغط على تسجيل


 
الرئيسيةافلام عربية 1التسجيلدخول





الدردشة |لوفر


شاطر | 
 

 كل مايتعلق بتعلم الدلفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lover


avatar

عدد المساهمات : 484 تاريخ التسجيل : 17/06/2009 العمر : 30 الاردن
الاوسمة
 :
اوسمه (lover)



مُساهمةموضوع: كل مايتعلق بتعلم الدلفي   السبت أغسطس 29, 2009 2:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا

من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا أيها

الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون .

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أعزائي في منتدى صقور الهاكرز من مشرفين و أعضاء و زوار مرحبا بكم :

ماهي البرمجة ؟
تكتب البرامج حتى يتمكن المبرمج من إعطاء أوامره للآلة بتنفيذ عمل محدد أو لحل مشكلة ما.

إن أول خطوة في كتابة أي برنامج بأي لغة هي كتابة الخوارزميةالخاصة به ويمكن للخبراء في البرمجة تخطي هذه الخطوة .الخوارزمية ماهي إلا ترتي للخطوط العريضة في البرنامج على الورق قبل ترجمتها إلى اللغة المطلوبة ومن ثمكتابتها على الحاسب الآلي.وعلى ذلك يمكن تعريف البرمجة بأنها علم أو فن نقلالخوارزميات إلى الحاسب الآلي.لابد وأنك معتاد على إعطاء الأوامر لمن هم دونك وذلكبلغتك العربية .الواقع أن البرمجة تستخدم نفس الفلسفة إلا أنك هنا يجب أن لا تنسى أنك تتعامل مع آلة فيجب أن لا تهمل حتى الخطوات الدقيقة التي قد لا تراها مهمة.

ماهي النقطة التي تبدءا منها أو تنطلق منها في تعلم البرمجة ؟

إبداء من حيث أنها الآخرون أي من المصدر النهائي للغة يعني النسخة الأحدث دائما

فلغات البرمجة تتطور بسرعةوبطريقة رهيبة ولا يمكنك مجاراتها الا اذا بدأتبماانتهى اليه الاخرون .. فهناك لغات برمجة عديدة موجدة ولكن التى ظهرت فى الساحة مؤخراً هى لغات الدوت النت واشهرها لغة السى شاربولغة الفيجوال بيسيك دوت نت اويمكنك البدء بلغة الجافا أو الدلفي في رأى الخاص وماهى ايسر الطرق لتعلم لغات البرمجة ؟ايسر الطرق لتعلم لغات البرمجة هى اخذدورات متخصصة فى اللغة التى تريدالعمل عليها ... ولكن بشرط أن تكون قارئ جيد فتطالع الكتب التى تظهر فى هذا المجال و ايضا قراءة المقالاتوالدروس الموجودة على النتو التعرف على أصدقاء مبرمجين سواء على شبكة المعلوماتية او في حارتك أو مكان سكناك .وهل يمكن التعلم من على شبكةالنت؟غالباً نعم .. ولكن فى الفترة الحالية فالعملية قد تكون غير مجديةهذا..فقط فىالمواقع العربية ..فالدروس الموجودة على شبكة النت تكون مختصرة وبسيطة وللمبتدأ ينعموماًَ ولكن لن تصل بك الى مرحلة الاحتراف ... فيمكنك مطالعة الموجود علىالويبحتى تأخذ فكرة جيدة علىاللغات ثم تختر اللغة التى تريد ان تتخصص فيها بعدذلك .اما اذا كنتتجيد الانجليزيه فمع بعض الدورات المتقدمه يمكنك الوصول الى الاحتراف عن طريق النت ايضا بكل سهولة لكثرة مصادر اللغة الانجلزية لان كل جديد فى مجال البرمجة لا يظهر الا بلغته الام الانجلزية .. وما هى المدة المطلوب لإتقانا للغة؟ لا يوجد مدة محددة ولكنها تعتمد عليك وعلى شخصيتكو قدرتك على المثابرة والتعلم ........ فيمكنك إتقان لغة البرمجة كحد أدنىفي 6 أشهر وعلى الأكثر عامانإنشاء الله .وما هى المدةالمطلوبة للانتقال الى لغة اخرى؟هذا يعتمد على مهاراتك ومدى اتقانك للغتكالاصلية...... فيمكنك الانتقال الى لغة بعد ذلك فى ظرف حوالى شهر أو أسبوع هدا حسب قدرات الشخص و ذكائه و فطنته .

التعرف على أنواع البرمجة :

لا يوجد تعريف محدد لأنواعلغاتالبرمجة لأنها كلها غالباً مرتبطة ببعضها و بإتقانك اى لغة برمجة يمكنك التعامل بسلاسة
بأى نوع من الانواع الأخرى يعني لغة واحد تعطيك نظرة شاملة على اللغات
الأخراى مهما كانت مثل برمج الكمبيوتر او أنظمة التشغيل تماما ، فبمجرد أن
تشغل نظام تتعرف على خصائصه مباشرة إدا كانت عندك معلومات عن نظام شبيه له
أو مثله بعد أخذك لخلفية بسيطة عن أساسيتهاويمكن البقول انانواع لغات البرمجة نسبياً هى :
_البرمجةالعادية_برمجة قواعدالبيانات_برمجة مواقع الويب هل ممكن لشخص أن يحترف البرمجة مهما كان مستواه التعليمي ؟فمعرفة اغلب التفاصيل عن الشئ الذى تريده قبل أن تعمل فيه هوشئ ممتاز.. حتى لا تضيع جهودك ووقتك هباء ..
فالاحتراف في عالـــــــــــم البرمجة ليس له مقياس محدد..... و لا تنتهي بتاتا ولكن بكل بساطة يمكن اختزاله فى تلك المقولة :
قدرتك على الأنجاز وعمل كل ما فكرت به وتريده فى اقصر مدة ممكنة و فى دقة متناهية . مصطلحات لغات البرمجة : لغات البرمجة من العلوم الممتعة جدا واللذيذة في نفس الوقت لذلك فى البداية لن تجد أي صعوبة في أي مصطلحات تذكر، فهى بعض الكلمات باللغة الانجليزية السهلة التي يتم كتابتها بترتيب معين ومنطقى ليفهمها الكمبيوترويقوم بمعالجتها و تخزينها و بتنفيذها.

أخوكم lover a7la 3alm تقبلوا تحياتي أعزائي الكرام في المنتدى العزيز على قلبي و سلام







للمراسلة️ على الايميل التالي
alosh88@live.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل مايتعلق بتعلم الدلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى برامج الكمبيوتر والجوال والجرفيك و السوفت وير :: قسم برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: